كيف تحقق دخل ثابت شهريًا من الخدمات المصغرة

هل سمعت يومًا عن مواقع الخدمات المصغرة؟ قد تكون سمعت بأحد هذه المواقع من قبل، أو حتى أنك اشتركت فيها، وقد تكون هذه أول مرة تسمع فيها عن مواقع الخدمات المصغرة.

ولكن الفكرة هنا هي في النجاح والاستمرار وتوفير دخل ثابت من هذه الخدمات المصغرة بشكل شهري.

لكي تستطيع تحقيق دخل شهري من العمل الحر فإننا سنسلط الضوء من خلال هذه المقالة على طرق ووسائل توفير دخل ثابت شهريا عبر هذه المواقع.

مواقع الخدمات المصغرة تقوم في أساسها على توفير دور الوساطة بين مقدمي الخدمة “الباعة” والمستفيدين من الخدمة “المشترين” وذلك مقابل عمولة يقتضيها الموقع على كل عملية بيع تتم من خلاله وغالباً ما تكون نسبة 20% من كل عملية.

من المهم جدا أن تتعلم القيام بعدة أمور وأن يكون لديك بعض المهارات والمعرفة قبل العمل على أحد هذه المواقع، لأنه على الرغم من زيادة الطلبات على الخدمات المصغرة في العالم العربي، فإن جمهور هذه الخدمات يحتاج إلى الثقة ويحتاج إلى توعيته بمفهوم الخدمات المصغرة.

سواء كان هذا الجمهور من الباعة “مقدمي الخدمة” أو من المشترين “متلقي الخدمة”. وبالحديث عن مواقع الخدمات المصغرة في العالم العربي فلا بد أن نتكلم على رائد هذه المواقع في المنطقة العربية وهي منصة خمسات والتي يمكن لأي شخص الاشتراك فيها.

هل سمعت من قبل عن التدوين؟

إذا لم تكن قد سمعت من قبل عن التدوين فقد حان الوقت لتتعلم كيف تصبح مدونا جيدا وتمتلك بدورك مدونة خاصة بك، بالإضافة إلى صفحات خاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي.

ربما تتساءل لماذا؟ وما دخل التدوين والنشاط على صفحات التواصل الاجتماعي بالخدمات المصغرة؟

الإجابة على هذا التساؤل تكمن في كون أن الخدمات المصغرة لا يعتمد بيعها فقط على مدى احترافك للخدمات التي تقدمها، وإنما يعتمد على أمر أهم من ذلك بكثير، ألا وهو التسويق. حيث أن قدرتك على التسويق هي العامل الرئيسي الذي يعتمد عليه نجاحك ليس فقط في مواقع الخدمات المصغرة، وإنما في كل مجالات الحياة العملية.

إذا أردت النجاح في تقديم الخدمات المصغرة فإن الدعاية الجيدة لخدماتك عبر مدونتك وعبر المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي هي اللبنة الأولى التي يجب أن تقوم بها.

في الوقت الذي ترتاح فيه للقاعدة التسويقية التي أسستها، وأصبح لديك طريق للوصول إلى الجمهور المحتمل شراؤه لخدماتك يمكنك التسجيل في موقع خمسات.

خطوات توفير دخل شهري شبه ثابت من موقع خمسات

إليك أخي الفاضل أهم الخطوات التي ستحقق عن طريق القيام بها دخلا شهريا شبه ثابت في موقع خمسات:

1. حدد أهدافك

تحديدك لهدفك هو أساس نجاحك، وهذه ثلاث نقاط مهمة لتحديد هدفك:

  • حدد نوع خدمتك
  • حدد شريحة عملائك
  • حدد مستوى مبيعاتك

يجب أن تحب الخدمة التي تقدمها وتحب أدائها لا أن يكون فقط طريقا للكسب المادي السريع، فيجب أن يكون لديك أهداف قريبة المدى، وأهداف متوسطة المدى وأهداف بعيدة المدى.

حاول أن تكون أهدافك قريبة المنال وليست بعيدة وتعجيزية، فعلى سبيل المثال: لا تعطي لنفسك هدفا في أن تقدم خدمات معقدة خاصة بالبرمجة، في الوقت الذي تكون فيه مجرد مستخدم عادي للكمبيوتر، هذه الأهداف البعيدة من شأنها أن تسبب لك الإحباط إذا لم تستطع تحقيقها بسرعة، كما لا تضع من أهدافك أن تبيع بسرعة في فترة قريبة.

مثلا: أعط لنفسك هدفا ببيع 5 خدمات في الشهر الأول ثم 10 في الشهر الثاني ثم 500 مرة في السنة الأولى ثم 1000 مرة في السنة الثانية وهكذا.

2. احرص على تعليمات الموقع

اقرأ شروط وتعليمات الموقع جيدا قبل أن تقوم بأي معاملة من خلاله، ذلك حتى تتجنب تقديم خدمة غير مسموح بها قد تؤدي إلى تعليق عضويتك في الموقع. أيضا الشروط والتعليمات مهمة من حيث أنها العامل الأساسي الذي يمكنك الرجوع إليه في حالة الاختلاف مع أي من متلقي الخدمة.

3. اختر وسيلة مناسبة لتحصيل أرباحك

من أهم ما يكون في موقع خمسات هو اختيار وسيلة الدفع المناسبة لك ولبلدك، وسائل تحصيل الأرباح متعددة ولعل أشهرها هو: البنك الإلكتروني باي بال.

4. لا تستسلم

لا تستسلم لليأس بسهولة إذا لم تحصل على عملاء بسرعة، فالنجاح يحتاج مجهودا وصبرا، كما لا تستسلم لليأس عندما تواجه صعوبة في تعامل العملاء معك، كالعملاء الذين من الصعب إرضاؤهم ويتوقعون أعلى الخدمات بأرخص الأسعار، فهؤلاء لابد أن تكون صبورا معهم، ولا تدعهم يحبطونك.

5. أعط خدمتك عنوانا مميزاً

ركز في وضع عنوان جيد لخدمتك، فذلك سيعود عليك بالنفع من حيث جذب أكبر عدد من المشترين المحتملين، كما أن وضع عنوان جيد وبسيط سيزيد من فرص ظهورك في النتائج الأولى لمحركات البحث. فكلما كان العنوان أبسط كلما كان جذاباً للعملاء، لذا أعط خدمتك عنوانا بسيطا وفي نفس الوقت يدل وبوضوح على طبيعة الخدمة التي تقدمها.

6. ضع صورة معبرة لخدمتك

الأمر الذي ينافس العنوان في الجذب هو جودة الصورة، فكلما كانت الصورة معبرة عن خدمتك وبجودة عالية كلما زاد الإقبال عليها، فمعظم المشترين ينجذبون للصور حتى قبل أن يطلعوا على عنوان ومعلومات الخدمة.

لذا ينبغي أن تكون صور خدماتك ذات جودة عالية وتكون متناسقة الألوان ومتميزة في التصميم وتكون معبرة عن الخدمة التي تقدمها.

اقرأ أيضاً: 10 طرق عملية وفعالة لتعزيز الثقة بالنفس

7. ضع وصفاً لخدمتك

ضع وصفًا جيدًا ومعبرًا عن الخدمة التي تقدمها، ابتعد عن التعقيد في الوصف، أو المغالاة في وصف الخدمة التي تقدمها، ولا تكثر المديح من نفسك في الوصف. ضع كلمات مفتاحية واضحة في الوصف، فالكلمات المفتاحية هي طريق المشترين القادمين من محركات البحث للتعرف إلى خدمتك.

8. تعلم واستفد من تجارب الآخرين

أنظر الى كيفية قيام الآخرين بعرض خدماتهم، لا تقلدهم ولكن لا مانع من أخذ بعض الأفكار منهم ووضعها في الحسبان، حتى تؤدي نتائج أفضل.

9. اختر خدمة متميزة وتخصص فيها

اختيارك لتخصصك هو مفتاحك للنجاح، قم باختيار خدمة تبرع فيها، واحرص عل ألا تكون مكررة بكثرة على موقع خمسات، وذلك حتى تقلل من المنافسة، وعند اختيارك لخدمة معينة ابذل كل جهدك لتبرع فيها وتصل إلى درجة الاحتراف، لا تقدم خدمة غيرها حتى تتميز فيها، وهكذا….

10. احرص على رضا العملاء

كلما كان العميل راضيًا، كلما أخبر غيره بمدى جودة خدمتك، كلما حصلت على تقييمات إيجابية من عملائك الحاليين كلما زادت فرص ظهورك على الموقع، وكلما حزت على ثقة العملاء المستقبليين.

الخاتمة

كانت هذه بعض النصائح والوسائل التي ستمكنك من تحصيل دخل شبه ثابت شهريًا عبر مواقع الخدمات المصغرة عامة ومن موقع خمسات على وجه الخصوص، وهي أمور يمكنك تطويرها وتحسينها مع الوقت ومع الخبرة الاستمرارية في العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *