ترجمة الصور: أفضل تطبيقات الترجمة

مع تطور العالم والانتشار الكبير للهواتف الذكية, كثيراً ما نحتاج إلى برنامج ترجمة الصور ليساعدنا في الكثير من المهام, سواءً ترجمة اللوحات واللافتات أو الأوراق والمستندات أو حتى لتعلم اللغات.

لحسن الحظ أصبح هناك العديد من تطبيقات ترجمة الصور المتطورة والتي يمكنها ترجمة النصوص حتى الغير واضحة تماماً بدقة عالية.

في هذا المقال سأستعرض معك أفضل تطبيقات ترجمة الصور وأكثرها دقة لأجهزة الأندرويد والـIOS بالأضافة لبعض مواقع ترجمة الصور أيضاً.

أفضل تطبيقات ترجمة الصور

Google Translate

Android | iOSترجمة الصوريعتبر تطبيق ترجمة جوجل الأفضل والأكثر دقة بين تطبيقات ترجمة النصوص في الصور حيث يدعم اللغات في خدمة ترجمة الصور الفورية.

يعتقد الكثيرين أن تطبيق ترجمة جوجل هو لترجمة النصوص المكتوبة فقط, لكن التطبيق يحتوي أيضاً على خاصية ترجمة النصوص الموجودة في الصور بدقة عالية وإليك كيفية إستخدامه:

  • أولاً قم بتحميل التطبيق على جهاز الاندرويد أو IOS الخاص بك من خلال المتجر مباشرة أو من الرابط في الأعلى, ثم قم بفتح التطبيق
  • بعد فتح التطبيق, قم بالضغط على “الكاميرا”, أسفل مربع الترجمة
  • بمجرد توجيه الكاميرا إلى النص المراد ترجمته, ستجد أن النص يتم ترجمته بشكل فوري.
  • يمكنك تحديد اللغتين التين تريد الترجمة بينهما من أعلى التطبيق
  • إذا كان لديك صورة بالفعل وتريد ترجمة النص الموجود بها, كل ما عليك هو اختيار ايقونة المعرضة بجانب زر التصور في الأسفل, وبعدها يمكنك اختيار الصورة أو الصور التي تريد ترجمة النص الموجود بها

Yandex Translate

Android | iOS

Yandex Translate مشابه جداً لترجمة جوجل, باستثناء أنه لا يقوم بترجمة ما تراه الكاميرا بشكل فوري كما يفعل برنامج ترجمة الصور من جوجل.

يمكنك أيضاً استخدام التطبيق أو الموقع بشكل مباشر, في كلتا الحالتين يوفر لك Yandex Translate الكثير من الميزات أيضاً مثل الترجمة الصوتية ودعمه لأكثر من 90 لغة عالمية والكثير من الميزات الأخرى التي يمكنك استكشافها بنفسك.

Microsoft Translator

Android | iOS

تطبيق Microsoft Translator مشابه أيضاً بشكل كبير لترجمة جوجل, ويقدم لك نفس الميزات تقريباً ويمكنك استخدامه من خلال تطبيق الأندرويد أو IOS أو مباشرة من خلال الموقع الالكتروني.

الفرق الوحيد بين تطبيق ترجمة الصور من ميكروسوفت وتطبيق جوجل هو أنه يجب عليك التقاط الصورة أولاً لترجمتها وليس بشكل فوري كما في تطبيق جوجل. من الميزات الإضافية التي يدعمها أيضاً تطبيق Microsoft Translator هو أن بإمكانك التقاط الصور بشكل أفقي وليس بشكل رأسي فقط كتطبيق جوجل, مما يتيح لك استيعاب النص بشكل أفضل.

الخاتمة

تعد ترجمة الصور من الأمور التي يمكن فعلها عن طريق استخدام كاميرا هاتفك الذكي، وذلك من أجل ترجمة أي من النصوص الموجودة فيما حولنا في العالم المحيط بنا، وذلك من خلال التطبيق المعروف بالترجمة، حيث أنه مثلًا يمكن ترجمة الملاحظات أو اللافتات بكل سهولة ويسر.

وقد استعرضت معكم العديد من التطبيقات الدقيقة في ترجمة الصور, واتمنى ان تفيدك هذه التطبيقات سواءً في عملك او إذا كنت تتعلم لغة جديدة.

شارك معنا في التعليقات سبب استخدامك برنامج ترجمة الصور, وأي تطبيق تستخدم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *