الربح من الاستطلاعات

أهم نصائح الربح من الاستطلاعات

هناك الكثير من طرق الربح من الانترنت, ولكن يعتبر الربح من الاستطلاعات من الطرق السهلة والمُفضلة للمبتدئين في الربح من الانترنت. الربح من الاستطلاعات هو احدى طرق العمل على الانترنت التي لا تحتاج الى خبرة او مجهود ويمكن من خلالcها تحقيق دخل شهري يساعدك في البدء بالاستثمار في مشاريه وافكار آخرى.

اذا عدنا بالزمن للوقت الذي بدأتُ فيه رحلتي في الربح من الانترنت, كان الربح من الاستطلاعات وجهتي الرئيسية والتي ساعدتني في بداية رحلتي. رحلة الربح من الانترنت وتحقيق دخل شهري شاقة وليست بالامر السهل وتحتاج الى صبر وخبرة والقدرة على التعلم والاستكشاف, وفي بداية رحلتك ستحتاج الى استثمار بعذ المبالغ سواءً في تعليم نفسك او في الادوات التي تحتاجها لتساعدك في البدء في العمل من المنزل, ولذا الربح من الاستطلاعات يعتبر من أفضل طرق الربح من الانترنت التي أُفضلها شخصياً لأي شخص يريد أن يبدأ رحلة الحرية المالية على الانترنت.

أتذكر انى قرأت مقالة عن الاستطلاعات وكيف يمكن الربح من إتمام الاستطلاعات عبر الانترنت وتحقيق دخل شهري ليس بالكبير ولكن منتظم نوعاً ما بجانب وظيفتك او عملك. وقد حمسني ذلك بشكل كبير جداً, وخصوصاً أنى في ذلك الوقت كنت طالباً ولم يكن لدي اي مصدر دخل لأدبأ رحلتي في ربح المال من الانترنت او الاستثمار في تعليم نفسي مهارة تساعدني على تحقيق ذلك الشغف, لذا كان ذلك المبلغ القليل بالنسبه لي هو فرصة ذهبيه, وقد استغللتها بقدر استطاعتي.

عن طريق المشاركة في الاستطلاعات وربح المال من خلالها, ستتمكن من تحقيق دخل إضافي بجانب المرتب الذي تحصل عليه مقابل وظيفتك لتحسين دخلك. يمكنك فعل ذلك من على اريكة منزلك دون بذل جهد إضافي. تخيل كم من الوقت تُهدر اثناء مشاهدة التلفاز او تصفح تطبيقات التوصال الاجتماعي بينما بإمكانك إستغلال ذلك الوقت في الربح من الاستطلاعات وتحقيق دخل إضافي.

كما اقول دائماً, لن تصبح أبداً غنياً بفعل ذلك فقط, ولكن يمكن لذلك ان ينمحك بعضاً من الحرية المالية ورفع دخلك الشهري ولو بمبلغ بسيط.

كيف يمكنك الربح من الاستطلاعات؟

هذا سؤال يساله الكثير من الناس عندما يسمعون ذلك المفهوم الغريب الذي يُدعى الربح من الانترنت من خلال الاستطلاعات. الشئ الذي لا يستوعبه هؤلاء الناس هو ان الأبحاث التسويقية هو عمل ضخم. الشركات في جميع انحاء العالم ستدفع مليارات الدولارات فقط لمعرفة ما يفكر فيه المُستهلكون عن منتجاتهم وأفكارهم قبل أن يطلقوها للعالم.

بالنسبه لهم معرفة التفاصيل المُعقدة واللحظيه عن علاقة المُستهلكين بمنتجاتهم هو شئ مهم وأساسي لاستمرار تجارتهم. قد يكون ذلك خدمة جديدة او اعلان من المُقرر عرضه على التلفاز او مُنتج جديد او حتى مُنتج موجود بالفعل لمعرفة السلبيات والعمل على تطوير الخدمة او المنتج حسب اراء المُستهلكين.

الشركات الكبيرة مثل IBM, PANASONIC, MICROSOFT يدفعون مبالغ مالية ضخمه لمعرفة رأيك في منتجاتهم.

واحدة من أفضل الطرق للشركاتلمعرفة ما اذا كانت منتجاتهم تُلاقي استحسان المُستهلكين ام لا هي من خلال الاستطلاعات, واعتماداً على الشركة, فالمبلغ الذي يتم دفعه مقابل كل استطلاع يعتمد على الشركه نفسها ويختلف منشركة لأخرى.

لكي تستطيع الربح من الاستطلاعات يجب عليك ان تستغل بعضاً من وقتك في ملأ الانواع المختلفة من الاستطلاعات. وسوف تشارك في الابحاث التسويقية, وهناك مئات الشركات التي لديها الاستعداد لدفع المال مقابل رأيك.

أهم النصائح في الربح من الاستطلاعات

عند ملأ الاستطلاعات فإن هدفك الاول هو الحصول على تعويض مقابل وقتك, وباستخدام النصائح الصحيحة ستتمكن من تحقيق أقصلا قدر ممكن من الربح مقابل ما تقضيه من وقت في ملأ الاستطلاعات.

1. إشترك في اكثر من موقع استطلاع رأي

كل موقع من مواقع استطلاعات الرأي سيرسل لك عدد محدد من الاستطلاعات لتملأها كل شهر. وسبب ذلك هو انك لن تكون من الجمهور المحدد لكل استطلاع لديهم.

لذلك كل ما تحتاج إليه هو عدم الاعتماد على موقع واحد فقط وان تشترك في اكثر من موقع من مواقع الاستطلاع المتوفرة لك, وبذلك ستتمكن من الحصول على اكبر عدد من الاستطلاعات شهرياً وبالتالي ستستيطع تحقيق أكبر عائد ممكن من خلال الاستطلاعات التي تكملها.

من مواقع الربح من الاستطلاعات المميزة في الشرق الاوسط هو موقع يوجوف وقد قمت بعمل مقال عن طريقتي في ربح أكثر من 100$ شهرياً من يوجوف, وقريباً ساقوم بطرح المزيد من مواقع الاستطلاعات وطرق الربح منها لذا أبقى متابعاً لموقعنا.

2. لا تتسرع وكن صادقاً

كما هو الحال مع معظم مواقع الاستطلاعات, الامر كله يدور حول بناء سُمعتك كمُشارك صادق وفعال في ملأ الاستطلاعات. اذا قمت بملأ الاستطلاعات بشكل جيد كفايه دون تسرع وبصدق, فقد يأتيك عدد أكبر من الاستطلاعات لتملأها وبالتالي ستحقق ربح أعلى.

عندما تقوم بملأ استطلاع, سوف يسالونك بعض الاسئلة الشخصية وذلك لمعرفة ما إذا كنت مناسباً لملأ الاستطلاع ام لا. لا تكذب. كُن صريحاً في إجاباتك لأن ذلك سيفيدك وسيفيد الشركة التي تقدم الاستطلاع على حدٍ سواء.

خُذ وقتك ولا تتعجل في إنهاء الاستطلاعات. أجب على كل سؤال بدقة تحديداً كما تريد الشركة التي تطرح الاستطلاع ان تحصل على رأيك بصدق بحيث يستطيعوا ان يحصلوا على الفائدة مقابل ما يدفعون لك من مال.

3. ابق ملفك الشخصي مُحدثاً

اذا كنت تريد ان يتم اختيارك للعروض الكبيرة وتحصل على عدد اكبر من الاستطلاعات, يجب عليك ان تُبقي ملفك الشخصي مُحدثاً بشكل مستمر وخصوصاً البيانات الديموغرافية.

عندما تعمل على اكثر منصة من منصات الاستطلاعات, ربما يبدو الامر ممل وروتيني ان تقوم بتحديث بياناتك بشكل مستمر في كل تلك المواقع, ولكن بمرور الوقت, سيعود عليك ذلك بالربح, لأنه قد يتم اختيارك لعروض واستطلاعاتك لم يكن ليتم اختيارك بها لو لم تقم بتحديث ملفك الشخصي.

لكي تحصل على أفضل نتائج ممكنه, يجب عليكان تقوم بتحديث ملفك الشخصي على الأقل مرة كل سنه, لكن اذا واجهت تغيرات متكررة في حياتك, إذاً لا تنس ان تقوم بتحديث ملفك الشخصي بصورة أكبر. وبحسب تجربتي, فمن الشائه ان تُرسل إليك الشركات استطلاعات مُباشرة بعد تحديث ملفك الشخصي.

الخاتمة

الربح من الاستطلاعات هو من أسهل مجالات الربح من الانترنت, وخصوصاً اذا كنت مبتدئ وتريد تمويل لتيدأ عملك على الانترنت, فأنصحك ان تستفيد من هذه الطريقة بقدر ما تستطيع لتبدأ في تحقيق حريتك المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *