دليل الاستثمار العقاري في ألمانيا

الاستثمار العقاري في ألمانيا

ألمانيا هي بلد الصناعات الأولى وواحدة من أفضل الدولة التي تحقق أرباح وفيرة من الاستثمار العقاري، وقد حققت ألمانيا نجاحات مذهلة في سوق الاستثمار العقاري على مدار ست سنوات مضت، فقد شهد سوق العقارات الألمانية ارتفاع ملحوظاً وخاصة في مدينة ميونيخ.

تتمتع ألمانيا بموقع متميز ساهم في رواج الاستثمار العقاري، كما أن النجاح الاقتصادي الفريد الذي حققته ألمانيا كان بمثابة حجر الأساس في نجاح الاستثمارات الألمانية بكافة المجالات، وجعل ألمانيا تتصدر قائمة أفضل مناطق الاستثمار في العالم.

أهم الأسباب الرئيسية في نجاح الاستثمار في ألمانيا هو قيام الحكومة الألمانية بتوفير تسهيلات على القروض المستخدمة في الاستثمار العقاري، وهو ما دفع الشباب للإقبال على شراء العقارات والاستثمار فيها، والاستفادة من الأرباح الهائلة في هذا المجال. 

ألمانيا أفضل مناطق الاستثمار العقاري في العالم

يلجأ المستثمر إلى التفكير في مناطق ناجحة للاستثمار العقاري، حيث أن موقع الدولة واقتصادها يمكن أن يكون له تأثير بالغ على نجاح الاستثمارات، وقد تم تصنيف ألمانيا ضمن قائمة أفضل مناطق الاستثمار العقاري في العالم للأسباب الآتية:

تمثل ألمانيا منطقة آمنة من التقلبات الاقتصادية، حيث تمتاز ألمانيا بقلة الأزمات الاقتصادية، والقدرة الفائقة على تجاوز هذه الأزمات في حالة حدوثها.

توفير العمالة الألمانية الممتازة والتي تتمتع بقدر عالي من التعليم والثقافة، مما يساعد بدوره على النهوض بالسوق العقاري وتجاوز أزمات الاستثمارات العقارية، مثل الانخفاض المفاجئ في أسعار العقارات.

توفر الحكومة الألمانية شروط واضحة وسلسة للاستثمار العقاري، والتي تضمن بدورها كافة حقوق المستثمر الألماني أو المستثمر الأجنبي.

الطبيعة الصارمة والجادة لسوق العمل في ألمانيا وهو ما يجعل الاقتصاد الألماني في مركز القوة بشكل دائم.

توفير التسهيلات البنكية لسداد قروض الاستثمار العقاري، وتقدم الحكومة الألمانية تسهيلات شاملة للمستثمر وكذلك للمواطن الألماني، لتحفز التوجه نحو التمليك العقاري بدلاً من السكن بالإيجار.

في حالة الاستثمار بمبالغ طائلة تزيد عن 250 ألف يورو في مشروعات تهدف إلى تشغيل العمالة الألمانية، فإن الدولة تقوم بمنح الجنسية الألمانية للمستثمر، وذلك تقديراً للاستثمارات الهائلة التي قام بها والتي تعود على الدولة بالنفع.

5  قواعد تضمن لك نجاح الاستثمارات العقارية في ألمانيا

قبل أن تقوم بالاستثمار العقاري في ألمانيا يجب أن تكون على دراية تامة بجميع الوسائل التي تساهم في نجاح استثماراتك العقارية، وفيما يلي سوف نتحدث بإيجاز عن أهم 5 قواعد حددها الخبراء لضمان استثمارات عقارية ناجحة في ألمانيا:

  • إعداد دراسة جدوى لمشروع الاستثمار العقاري، وتحديد الأموال اللازمة لتمويل المشروع من كافة النواحي، مثل الإيجار والخدمات والضرائب، وتقدير الفترة اللازمة لنجاح الاستثمار العقاري والبدء في جني الأرباح.
  • اللجوء إلى التسهيلات البنكية وقروض الاستثمار العقاري المقدمة من الحكومة الألمانية، والتي تساعدك في شراء عقارات بمناطق حيوية ومرغوبة بمبالغ قليلة نسبياً، مع إمكانية التسديد فيما بعد بنظام التقسيط المريح.
  • اختيار المناطق الحيوية والمزودة بالخدمات والمرافق الضرورية والتوجه للمناطق الجديدة، مع الحرص على تقييم جودة المبنى والبيئة المحيطة به، والابتعاد التام عن مناطق الازدحام السكاني وكذلك المناطق النائية، حيث أن عدم توافر المرافق والخدمات الضرورية يؤثر بالسلب على أسعار العقارات في هذه المناطق.
  • مراقبة أسعار السوق العقاري وتحديد الوقت المناسب لبيع العقارات، حيث يمكن الحصول على استثمارات ناجحة بأرباح هائلة عند الاستثمار في فترات نشاط السوق العقاري، وتجنب الاستثمار في فترات الركود الاقتصادي وتراجع العملات.
  • وضع خطة متكاملة ومحكمة لتخطي الأزمات الاقتصادية والركود في سوق الاستثمارات العقارية، وتقديم حلول فورية للخروج من هذه الأزمات دون التعرض لخسارات فادحة.

المصدر : https://korte-law.com/ar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *