ربح المال من اليوتيوب

21 طريقة لتبدأ الربح من الانترنت الان بسهولة

الربح من الانترنت هو حلم بالنسبه للكثير من الناس. فإذا كان بامكانهم إيجاد طريقة للربح من الانترنت عن طريق موقع الكتروني او كتابة محتوى او اي طريقة اخرى, لتركوا وظائفهم فوراً للتركيز على رحلتهم ليصبحوا رواد اعمال ناجحين, ولقضاء المزيد من الوقت مع العائلة والاصدقاء, وأخيراً ليتمكنوا من التحكم في وقتهم وحياتهم.

الامر الجنوني هو ان الربح من الانترنت ليس مجرد حلم صعب المنال. لقد قمت بعمل ذلك لسنوات طويلة واستطعت ان اربح المال من الانترنت عن طريق العمل في مجالات متعددة وحققت ما لم اكن اتخيل يوماً ان اصل اليه, واعرف أيضاً مئات الاشخاص الاخرين الذين يحققون دخل شهري من الانترنت عن طريق المواقع, الكورسات, الفيديوهات او المقالات.

لقد كنت في يوم من الايام اعتقد ان الربح من الانترنت ما هو الا خرافة بسبب ما عانيته, وقد تكون نظرتك له الان مثل نظرتي لهذا تلك الايام, لكني متيقن انني سأستطيع ان اجعل نظرتك تتغير تجاه العمل على الانترنت لتصبح مثل نظرتي في الوقت الحالي بمجرد انتهائك من قراءة هذا المقال.

الان, اليك الاخبار الجيدة, معظم استراتيجيات واساليب الربح من الانترنت ليست بتلك الصعوبة. مثل أي مشروع, دخلك على الانترنت يحتاج لوقت لكي ينمو. يجب ان يكون لديك الاستعداد لأن تكرس الوقت والطاقة اللازمين لتحقق هدفك, ويجب ان تكون مثابراً لتستمر مع مشروعك حتى وان كانت رحلتك بطيئة عندما تبدأ لأول مره.

اذا كنت قادراً على تحقيق ما سبق, ولديك العزيمه لتغيير حياتك وتحقيق ذاتك على الانترنت وتبحث عن الطرق الافضل التي ستساعدك في الربح من الانترنت, لكنك لست متأكداً بعد من أين تبدأ, أليك أفضل واكثر الاستراتيجيات الواقعية لتبدأ:

1. إنشاء موقع الكتروني

الربح من الانترنت

اذا قمت بزيارة اي موقع الكتروني, فقد رأيت اعلانات جوجل ادسنس. أعلانات جوجل ادسنس في كل مكان, وهناك سبب وراء ذلك. ليس فقط لانها سهلة الاستخدام والتنصيب على اي موقع الكتروني بسيط, ولكن ايضاً لانها يمكن ان تكون مُربحة بمجرد ان يبدأ موقعك في جذب عدد جيد من الزوار.

من خلال ادسنس يمكنك انشاء موقع الكتروني في مجال تحبه ووضع الاعلانات عليه لتحقق الدخل من خلال موقعك. بمجرد ان يكون لديك موقع الكتروني معروف ويكون لديك الخبرة الكافية لتقديم محتوى متميز ومفيد في مجال لديك شغف به وتحبه, ويكون باستطاعتك التسويق لموقعك بشكل مناسب على شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من طرق التسويق, ستكون قد دخلت عالم ريادة الاعمال من اوسع ابوابه.

ما هو الشئ المميز في الربح من الانترنت؟ الحرية!, الحرية في عيش حياتك!, الحرية للعمل وقتما تشاء وأينما تشاء!

هذا هو ما ستحققه بمجرد امتلاك موقع الكتروني ناجح, فذلك سيكون كفيلاً ليجلب لك الارباح وانت نائم, وعندها تكون قد حققت مقولة الملياردير warren buffett :

 اذا لم تجد طريقة لتربح المال اثناء نومك, سوف تعمل حتى مماتك

2. التسويق بالعمولة

سواءً كان لديك موقع الكتروني او لا زلت تحلم بافكار لمدونتك الجديدة, يمكنك ايضاً التفكير في التسويق بالعمولة. في التسويق بالعمولة, سوف تصبح شريكاً مع علامات تجارية وشركات كبيرة ومزودي خدمات يقدمون منتجات مرتبطة بمحتوى موقعك. فإذا قمت بذكر  منتج او خدمة في مقالاتك, تقوم بربطه مع ذلك المنتج او الخدمة باستخدام كود افلييت خاص بك والذي تستلمه عند تسجيلك في شبكة الافلييت. ومن ذلك, ستربح المال عند قيام اي شخص بشراء منتج او خدمة من خلال الرابط الخاص بك.

بشكل عام, ستكون بحاجه لأن تصبح شريكاً مع الشركات التي تقدم منتجات او خدمات ذات صلة بمحتوى موقعك.

لا تقلق, لن تحتاج الي الوصول الى كل شركة في مجالك وطلب ان تكون شريكاً معهم, فهناك ما يسمى شبكات التسويق بالعمولة, والتي توفر عدد كبيراً من عروض التسويق بالعمولة المتنوعة في مكان واحد لتسهل عليك ايجاد المنتج او الخدمة المناسب لمحتوى موقعك. بهذه الطريقة, يمكنك ان تعرف ما هي المتجات المناسبة لك والمنتجات التي لا تعمل جيداً ولا تحقق مبيعات بمرور الوقت.

بطبيعة الحال, ارباح التسويق بالعمولة في المحتوى العربي ليست كبيرة مثل المحتوى الاجنبي, وكذلك الفرص ليست كثيرة, ولكن في نفس الوقت فإن المنافسة كذلك ليست كبيرة كما هو الحال في المحتوى الاجنبي, ولذلك فإنك ستضطر الى الانتقال الى مستوى اعلى في حال اعجبك المجال وتعمقت فيه اكثر, عاجلاً ام اجلاً ستنتقل الى المحتوى الاجنبي لما فيه من ارباح ضخمة وفرص كثيرة.

3. إنشاء قناة يوتيوب

تريد الربح من الانترنت؟ تريد ربح المال فقط؟ لماذا لا تحقق المال والشهرة معاً؟

من الممتع جداً ان يكون بإمكانك ربح المال من الانترنت بينما انت نائم, وفي نفس الوقت ان تكون مشهوراً ولك تأثير في المجتمع, اليس ذلك رائعاً؟

بكل تأكيد الامر ليس سهلاً كما يبدو, فهو يحتاج لوقت, لكنه ايضاً ليس صعباً كما كان في الماضي.

الشهرة لم تعد مقتصرةً على الفنانين ومقدمي البرامج التلفزيونية او حتى لاعبة كرة القدم.

اذا كان لديك مهارة او خبرة في اي شئ, سواءً كنت متميزاً في الانجليزية او تجيد لعب كرة القدم, يمكنك بدأ قناة يوتيوب ومشاركة خبرتك ومهاراتك مع اشخاص يشاركونك نفس الاهتمام. لا تمتلك مهارة مميزة؟ لست بحاجة لذلك!

صاحب أكبر قناة على اليوتيوب Pewdiepie, يمتلك اكثر من 70 مليون مشترك, يلعب العاب الفيديو امام الكاميرا!

لكي تبدأ على اليوتيوب لن تحتاج الى معدات تصويرا باهظة الثمن او كاميرا تصوير احترافيه لتبدأ الربح من اليوتيوب. معظم الكاميرات الموجودة في الهواتف الذكية في وقتنا هذا متطورة بشكل كبير ويمكنها تصوير مقاطع فيديو ذات جودة عالية جداً.

بمجرد ان يكون لديك قناة تمتلك عدد كافي من المشاهدات والمشتركين, يمكنك تفعيل ميزة تحقيق الدخل من خلال اعدادت القناة لتبدأ الربح من قناتك على اليوتيوب, بالتأكيد هناك طرق اخرى لتربح من قناتك, اشهرها هي التسويق لمنتجات متعلقة بمحتوى قناتك والحصول على مبلغ مالي مقابل ذلك, ويمكنك أيضاً الاستفادة من طريقة التسويق بالعمولة التي ذكرناها سابقاً في المقال لتربح من قناتك.

4. كتابة المحتوى

ربح المال من كتابة المقالات

اذا كان لديك مهارات الكتابة وموهبة الإبداع, فبإمكانك ربح المال مقابل كتابة المحتوى.

كتابة المقالات هي شغف بالنسبة للكثيرين وانا منهم, وهناك الكثير من اصحاب المواقع الذين يبحثون عن كُتاب محتوى لديهم الموهبة والشغف لكتابة قطع محتوى احترافيه, وهم على استعداد تام لدفع مبالغ مالية مُجزيه مقابل ذلك.

يمكنك إيجاد الكثير من فرص العمل ككاتب محتوى حُر عن طريق مواقع الخدمات المصغرة او مواقع العمل الحر مثل: خمسات, مُستقل, Fiverr, Upwork…وغيرها الكثير.

بعض اصحاب المواقع لديهم الشغف ايضاً لكتابة المحتوى, لكن ليس لديهم ما يكفي من الوقت, لذلك يلجأون للاستعانة بكُتابة لديهم الخبره لتقديم محتوى مميز يليق بموقعهم.

لأكون صريحاً معك, المحتوى العربي ومستوى كالمحتوى الذي يقدمه كُتاب المحتوى ليس جيداً بما يكفي, وانا كصاحب ومدير لعدة مواقع عربية اجد صعوبة في إيجاد كاتب محتوى لديه الموهبة والقدرة على تقديم محتوى ذو مستوى يليق بالمستخدمين.

انا احب كتابة المقالات, لكن لضيق وقتي لا يمكنني ان اوفر المحتوى بشكل منتظم, لذلك اذا كان لديك الموهبة والشغف يمكنك مراسلتي وبكل تأكيد سيكون لك مكان بيننا.

5. شارك خبراتك

من أفضل واشهر طرق الربح من الانترنت, هي ان تشارك خبراتك في مجال معين وتحصل على المال مقابل ذلك.

اذا كان لديك خبرة او مهارة لماذا لا تشاركها مع الناس وتحصل على المال مقابل ذلك؟

بكل بساطة, قم بانشاء موقع الكتروني خاص بك تعرض خدماتك من خلاله, اذا كنت تجيد تحدث الانجليزية او الفرنسية بطلاقة فلما لا تقدم دروساً لتعليم الاخرين؟ لديك خبرة في البرمجة؟ قدم استشارات او خدمات مدفوعة في اي مجال تعتقد ان لديك خبرة كافيه فيه لتنقلها للاخرين.

6. تداول البيتكوين والعملات الرقمية

ربح البيتكوين

من أكثر واسرع المجالات ربحاً, وخصوصاً كلما كان رأس المال كبيراً!

في الاعوام الاخيره ظهرت العملات الرقمية بشكل كبير جداً وسيطرت بشكل ضخم جداً على سوق التعاملات اليومية, وذلك بسبب مميزات كثير منها سهولة استخدامها وسهولة البيع والشراء وكذلك سهولة وسرعة عمليات التحويل بين المستخدمين.

العملات الرقمية وخصوصاً البيتكوين هي سلاح ذو حدين, حيث ان سعرها المتقلب بشكل كبير على مدار اليوم يجعل من الصعب استخدامها بديلاً للعملات الورقية في التعاملات اليومية, تخيل ان تنام ومعك 1 بيتكوين سعره 10,000$ وقمت بتجهيز كل شئ لتشتري سيارة في اليوم التالي, ثم تستفيق من اليومي على خبر “سعر البيتكوين وصل لادنى مستوياته خلال الشهر 6000$”, يا لها من صدمة!

التقلب في الأسعار هو مشكلة بالنسبة للمستخدم العادي, لكن بالنسبه للتُجار, هذا يعني فرق كبير بين سعر الشراء والبيع, او بمعنى اخر…ارباح ارباح ارباح.

تداول العملات الرقمية مُربح بشكل كبير جداً, وخصوصاً لمن لا يمتلك رأس مال كبير, لكن في نفس الوقت فيه مخاطرة كبيرة ويجب ان تكون على دراية بذلك قبل ان تبدأ.

لك ان تتخيل انني استطعت برأس مال لا يتجاوز 200$ ان اربح ما يقرب من 45$ خلال ساعتين فقط بتداول عملة اللايت كوين.

7. الترجمة

الربح من الانترنت عن طريق الترجمه

هل تجيد لغة/لغات اخرى بجانب لغتك الام؟

الترجمة هي من أكثر الاعمال المطلوبة سواءً على ارض الواقع او على الانترنت. اذا كنت تجيد لغة او اكثر مثل الانجليزية او الفرنسية, فبإمكانك العمل كمترجم حُر على الانترنت وتحصل على المال مقابل كل كلمة تترجمها.

من أفضل المواقع على الاطلاق لتبدأ العمل في الترجمه هو Upwork, حيث ستتمكن من التعامل مع مؤسسات وشركات عالمية وسيتيح لك فرص كبيرة من كل انحاء العالم وستتمكن من الحصول على مبالغ مالية محترمة مقابل خدماتك.

هناك مواقع اخرى يمكنك العمل من خلالها مثل: Fiverr, خمسات, مُستقل…

8. الكورسات

من خلال ما ذكرناه سابقاً في المقال يتضح لك مدى اهمية امتلاك مهارة او خبرة في مجال معين, ان تمتلك مهارة فذلك بمثابة كنز.

هناك الكثير من الطرق لتستفيد من مهاراتك وخبراتك لتربح منها المال, ومن هذه الطرق تقديم الكورسات على الانترنت, حيث انه يوجد مواقع مثل SkillShare و Udemy وغيرها الكثير من مواقع الكورسات التي تربط المتعلمين وأصحاب المهارات لتبادل المنفعة.

اذا كان لديك خبرة في اي شئ ابتداءً من الطبخ وحتى التسويق يمكنك ان تقوم بتقديم كورس كامل على احد تلك المواقع, وسيأتي دور موقع مثل Udemy في إيصال كورساتك للاشخاص المناسبين الذين يبحثون عنها ولديهم استعداد لدفع المال مقابل اخذ الخبرة من خلال تلك الكورسات.

لنتحدث عن Udemy بشكل خاص, هناك اكثر من 10 مليون طالب يستخدمون الموقع ويدفعون المال للاستفادة من الكورسات, وفي المقابل يتراوح متوسط ارباح المدربين (مقدمي الكورسات) بين 5000$ الى 8000$ شهرياً.

تقديم الكورسات الرقمية هو الباب لريادة الاعمال والحرية المالية, حيث انك تقوم بإعداد الكورس ونشره, وبعدها الارباح تأتيك وانت نائم من مبيعات الكورس, وهذا هو ما نسعى إليه جميعاً.

9. الاستطلاعات

تريد الربح من الانترنت بسهولة؟ ابدأ الاشتراك في شبكات استطلاع الرأي!

إن من اسهل وابسط طرق ربح المال من الانترنت هي الإجابة على استطلاعات الرأي, حيث أنه يوجد الكثير من شركات الابحاث السوقية لديها الاستعداد ان تدفع مبالغ مالية رمزية مقابل الاجابة على بعض الاسئلة عن المنتجات والحياة والمجتمع بشكل عام.

شركة YouGov هي من اكبر شركات استطلاع الرأي في الوطن العربي والعالم, وقد حازت على مصداقية كبيرة خلال الاعوام الماضية, حيث كل ما عليك هو الاشتراك من خلال الموقع وسيصلك بريد الكتروني كلما كان هناك استطلاع رأي متوفر لك, وعند جمعك لما يكفى من النقاط يمكنك طلب سحب الدولارات وسيقومون بعمل تحويل لك عن طريق خدمة الويسترن يونيون.

بكل تأكيد الإجابة على الاستطلاعات ليست هي أفضل طريقة لربح المال على الانترنت, لكنها ستساعدك في البداية على توفير مبلغ جيد من المال لتبدأ رحلتك.

10. البيع بالعمولة

امازون هو اكبر موقع تسوق على الانترنت على الاطلاق. دعنا نربح منه بعض المال!

من الطرق المميزة في جني المال عبر الانترنت هي البيع بالعمولة, حيث ستقوم بالعمل كطرف ثالث وتربح المال مقابل ذلك, حيث ستقوم ببيع المنتجات الموجودة بالفعل على متاجر اخرى.

لكي تبدأ الربح, ستقوم أولاً بالبحث عن منتجات مميزة عليها طلب على متاجر اخرى غير امازون, مثل AliExpress بحيث يكون سعرها على هذا الموقع اقل من السعر المعروض على امازون, وكلما كان الفرق كبيراً, كلما كان بإمكانك الربح أكثر وأكثر.

بعد ان تجد منتج مناسب ومعروض بسعر اقل على متجر اخر ليس بالضرورة AliExpress فعملية البحث هي فعلياً اهم خطوة للربح من هذه الطريقة, ستقوم بعد ذلك بعرض المنتج على امازون بعد ان تضيف عمولتك الى سعره الاصلي وفي نفس الوقت لا يكون اقل من السعر المعروض على امازون, وبهذه الطريقة ستتمكن من تحقيق ربح ممتاز من هذه الطريقة.

11. الخدمات المصغرة

تقديم الخدمات المصغرة هو طريق سهل لكل مبتدأ في الربح من الانترنت.

منصات الخدمات المصغرة مثل: Fiverr, خمسات

تتيح لك هذه المنصات ان تعرض الخدمات المصغرة التي يمكنك تأديتها مقابل 5$ ومضاعفاتها, وتقوم بدور الوسيط بينك وبين العميل مقابل اخذ نسبة 20% من هذا المبلغ, وتعتبر مواقع الخدمات المصغرة هي الطريق السهل لتدخل عالم العمل الحر وتدرج فيه حتى تقوم بالقيام بمشاريع كبيرة ذات ميزانيات ضخمة وحدك.

اذا كنت تجيد الانجليزية ولو شيئاً بسيطاً تستطيع ان تُماشي به عملك على الموقع, فأنا انصحك بالتوجه الى Fiverr حيث يتجد فرص أكثر وستستطيع التوسع بشكل اكبر وتحقيق مبالغ محترمة, اما اذا كانت اللغه الانجليزيه تمثل عائقاً بالنسبة لك فلا بأس بالبدأ على خمسات حيث ستجد المنافسه اسهل وقد يكون مجتمع خمسات أنسب لك.

12. اختبار المواقع والتطبيقات

اختبار المواقع لربح المال

هل تعلم انه يمكنك ربح 10$ مقابل ان تتصفح موقعاً ما؟

الكثير من الشركات والمواقع الكبيرة تحرص بشكل كبير جداً على تجربة المستخدم, وتبحث عن أفضل طريقة لتقديم خدماتها للمستخدمين دون ان يواجهوا اي مشاكل.

لكي تستطيع الشركات تحقيق ذلك, فأنها تدفع مبالغ مالية لموقع مثل UserTesting.com ليقوم بعمل اختبار للموقع او التطبيق, ويقوم الموقع بدوره بطرح هذا الموقع للمستخدمين ليقوموا باختباره وتصفحه وإعطاء تقرير عن تجربتهم على الموقع وما اذا كان قد واجهتهم اي مشكلة او اذا كانت لديهم ملاحظات.

يقوم الموقع بدفع مبلغ مالي في معظم الاحيان 10$ مقابل 20 دقيقه لاختبار الموقع.

لذا فإن المعادلة بسيطة, الدقيقة = 0.5$

13. تصميم T-shirts

اذا كنت مصمم جرافيك ولديك شغف حقيقي بالتصميم وتريد تحويله الي مال, فهناك الكثير من الطرق بكل تأكيد وهذه إحداها. بيع تصاميم T-shirts اونلاين, حيث يوجد الكثير من المواقع التي تمكنك من عمل تصاميم ووضعها على T-shirts وهم سيتكفلون بالطباعة والشحن وباقي العملية.

موقع Teespring من الرواد في هذا المجال, كل ما عليك هو عمل تصاميم مميزة ورفعها على الموقع وهم سيتكفلون بالباقي, لكن في بعض الاحيان كل ذلك غير كافي!

انت تحتاج للمبيعات لكي تربح من تصاميمك, وفي معظم الاحيان مجرد وضع تصميمك على الموقع لن يجلب لك مئات المبيعات فوراً, ستحتاج الى تسويق هذه التصاميم الى الجمهور المناسب على مواقع التواصل الاجتماعي لتبدأ بجني الأرباح.

14. برمجة القوالب

البرمجة هي من أكثر الوظائف المطلوبة في سوق العمل في وقتنا هذا, فإذا كنت مبرمج وتتقن لغة php, فيمكنك البدأ ببرمجة قوالب مخصصة للووردبريس وعرضها للبيع على Themeforest, ويمكنك وضع السعر الذي تراه مناسباً للقالب الخاص بك وستربح المال مقابل كل مبيعة يحصل عليها القالب الخاص بك.

لن يتطلب منك الأمر اكثر من تصميم قالب مميز فعلاً ووضعه على متجر Themeforest, وهم سيتكفلون بالباقي ويسقومون بحماية حقوق القالب من السرقة.

كذلك فإن متجر Themeforest هو متجر كبير جداً وبه ملايين المستخدمين والزوار, لذا لن يكون عليك القلق بشأن التسويق للقالب الخاص بك او المبيعات, فإذا كان القالب جيداً ستأتيك ارباح لم تتخيلها.

15. بيع الصور

تُحبُ التقاط الصور ولديك الخبرة الكافيه لالتقاط صور مميزة؟ يمكنك الاستمتاع بذلك والاستفادة في نفس الوقت بأن تبيع صورك مقابل مبلغ مالي وتجعل شغفك مصدر دخلك.

هناك الكثير من المواقع مثل Instaprints, shutterstock و 123rf التي يمكن ان تدفع لك مقابل الصور الخاصه بك.

لا تحتاج لامتلاك كاميرا باهظة الثمن لانتاج صور يمكن بيعها, كل ما تحتاجه هو ان يكون لديك عين يمكنها اختيار الوضع والوقت المناسب لالتقاط الصور.

16. تجارة الدومينات

تجارة الدومينات هي عالم كبير هناك من يحقق منه الاف الدولارات شهرياً, ولست بحاجه لان يكون معك رأس مال ضخم لكي تبدأ في تجارة الدومينات.

بيع وشراء الدومينات هي طريقة مميزة لكل شخص يريد البدء في الربح من الانترنت وليس لديه اي خبرات او تجارب سابقة, كل ما ستحتاجه في هذه الطريقة هو الصبر والقدرة على البحث.

لكي تبدأ الربح سيتطلب منك وقت طويل في البحث والتقصي في مواقع عرض وبيع الدومينات وقوائم الدومينات المنتهية وغيرها من الادوات التي من الممكن ان تساعدك في هذا الشأن, ولن تحتاج لرأس مال كبير حيث أنني عملت في هذا المجال منذ مدة وحققت ارباح مجزية, يمكنك البدأ بمبلغ 10$ او اقل, في بعض الاحيان قد تجد دومين يمكن حجزه بمبلغ 0.99$ من جودادي وتبيعه بمبلغ 100$ او اكثر.

تجارة الدومينات ليس لها حدود, وتعتمد ارباحها على قدرتك انت, كلما كان باستطاعتك إيجاد دومينات مميزة اكثر كلما كان بامكانك تحقيق ارباح اكثر.

17. تطوير تطبيقات الهواتف الذكية

اتقانك للغات البرمجة مثل Java او Swift يفتح امامك فرص كثيرة للعمل في شركات تطوير تطبيقات الهواتف الذكية. الفرصة تظل امامك كذلك في حال كنت تفضل العمل الحر على الانترنت, حيث انه اذا كنت تمتلك المهارة والقدرة الكافيه لتطوير تطبيق خدمي او حتى لعبه بسيطه بفكرة مميزة يمكنك رفعها على متجر التطبيقات والربح من وضع اعلانات Admob او المبيعات الداخليه.

تطوير تطبيقات الهواتف الذكية يعتبر من أفضل طرق تحقيق الدخل, وذلك بسبب الانتشار الكبير للهواتف الذكية في وقتنا الحالي, وهذه فرصتك لتستغلها, وكذلك اذا لم يكن لديك خبرة سابقة في البرمجة فهذه فرصتك لتبدأ التعلم الان.

18. الربح من الاحالات

اذا كنت تمتلك الكثير من الاصدقاء والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي او لديك مدونة ياتيها عدد جيد من الزوار فيمكنك استغلالها في تحقيق ارباح ممتازة من الاحالات.

كل ما عليك هو ان تقوم بدعوة اصدقائك او متابعيك او قُراء مدونتك الى التسجيل والاستفادة من الخدمات التي يقوم موقع معين بتقديمها وهذا الموقع سيقوم بدوره بدفع مبلغ من المال مقابل كل شخص يقوم بالتسجيل عن طريقك.

هناك الكثير من المواقع التي تمتلك نظام الاحالة, وموقع YouGov الذي قمت بذكره سابقاً هو احد تلك المواقع, حيث يقوم بدفع 2$ لك مقابل كل مستخدم نشط يقوم بالتجسيل في الموقع من خلالك.

اذا اردت التوسع اكثر فيمكنك استغلال مثل هذه المواقع والترويج لها بعمل اعلانات مدفوعة وجذب الناس للتجسيل من خلالك لتربح المال, بحيث تغطي الارباح مصاريف الاعلانات وتحقق هامش ربح من خلالها.

19. التسويق الالكتروني

يعتبر التسويق الالكتروني من الوظائف المطلوبة بشكل كبير في وقتنا هذا, حيث ان الكثير من الناس لديهم خدمات مميزة يقدمونها او منتجات لكن ليش لديهم مشترين!

يأتي دورك كمسورق الكتروني في الوصل بين اصحاب الاعمال والجمهور المناسب ليشتري المنتج الخاص بهم وتحصل على جزء من الربح في المقابل.

يمكنك البدء في تعلم التسويق الالكتروني اذا لم تكن خبيراً به بالفعل, وكبداية يمكنك التواصل مع المطاعم المحلية او اصحاب الحرف اليدوية والاتفاق معهم على التسويق لمنتجاتهم رقمياً مقابل الحصول على نسبه من الارباح, من يمكنه ان يرفض عرض مثل هذا؟

20. المنشورات الممولة

اذا كان لديك موقع الكتروني او صفحة كبيرة على احد مواقع التواصل الاجتماعي, يمكنك ربح المال من خلال نشر المنشورات الممولة والاعلانات المدفوعة. لكن, كيف يعمل ذلك؟ ببساطة, الشركات والمؤسسات لديها الاستعداد لدفع المال للمدونين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ليقوموا بالترويج لمنتجاتهم وخدماتهم. اذا كان لديك مدونة او عدد متابعين كبير على الانستجرام, يمكنك ربح الدولارات.

ينطبق الامر كذلك على اليوتيوب, فكم من مشاهير اليوتيوب يجنون الاف الدولارات من الترويج لمنتجات او خدمات لشركات كبيرة في مقاطع فيديو لا تتعدى دقائق معدودة. مواقع التواصل الاجتماعي هي سلاح ذو حدين, يمكن ان تهدر وقتك, وبامكانك ان تحقق اقصى استفادة منها لتعيش حياة سعيدة وتخرج من السجن الافتراضي.

21. تأليف كتاب

ربح المال من الانترنت

قديماً كانت عملية كتابة ونشر وتوزيع الكتب عملية معقدة وتحتاج الى ميزانية كبيرة, ولكي تستطيع نشر كتاب قمت بتأليفه يجب ان تقوم بذلك من خلال احدة دور النشر, ولم يكن ذلك سهلاً أبداً.

بفضل ما وصلت اليه تكنولوجيا عصرنا الحالي, اصبحت العملية اكثر سهولة وبساطة, يمكنك اتمام العملية بأكملها بنفسك من كتابة ونشر وتسويق الكتاب رقمياً. مواقع مثل Create Space ستسمح لك برفع وطبع كتابك, ويمكنك رفع كتابك ليكون متوفر رقمياً من خلال Amazon.com ليستطيع النالس شراءة وقراءته على هواتفهم.

كل مي تطلبه الامر ان يكون لديك اسلوبك المميز في الكتابة وتقديم كتاب مفيد, بعد نشره يمكنك الحصول على ارباح المبيعات مباشرةً الى جيبك.

الكتب لها متعة خاصة في القراءة, فمن عاداتي شخصياً قبل النوم قراءة مالا يقل عن 10 صفحات من كتاب The 4-hour workweek للمبدع Tim Ferris. اذا طلب مني صديق ان اقترح عليه كتاباً مميزاً في ريادة الاعمال فلا اتردد أبداً باقتراح كتاب Tim المبدع.

لذا فإن اهم شئ في كتابك هو ان تقدم شيئاً مميزاً بحق, وعندها محتوى كتابك سيروج لنفسه.

الخاتمة

هناك عدد مهول من طرق الربح من الانترنت والطرق التي ذكرتها هنا ما هي الى مجرد غيض من فيض. اذا كان لديك الوقت والشغف لأي شئ, ولديك على الاقل مهارة مميزة, ربما يكون بامكانك بناء مصدر لتحقيق الدخل من الانترنت او حتى عدة مصادر, اذا اعطيت الامر الوقت الكافي.

اذا تمعنت النظر, ستجد الكثير من قصص النجاح لاشخاص استطاعوا تحقيق الثراء من الانترنت والتي يمكن ان تكون مصدر إلهام لك في طريقك.

يوماً ما ستتمكن من ان تحكي قصة نجاحك بنفسك. لكنك لن تعرف مالم تحاول بنفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *